IMG-LOGO

: الإعلام والاتصالات تنفذ جولات فنية لرصد جودة خدمات الهاتف النقال في طريق الزائرين

- :: منذ شهر
IMG

 

نفذت هيئة الإعلام والاتصالات عدداً من جولات الرصد والمتابعة لجودة خدمات الهاتف النقال واستخدام الطيف الترددي في المناطق المحاذية لخط سير زائري كربلاء المقدسة لاحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

 

وقال مدير مكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية صفاء صالح مهدي: ان الهدف من هذه الجولات هو دعم الجهود الحكومية والشعبية في تأمين وانجاح الزيارة الاربعينية، وضمان عمل شبكات الهاتف النقال بالصورة الصحيحة بالتزامن مع توافد مئات الالاف من محافظات العراق الجنوبية باتجاه مدينة كربلاء المقدسة مرورا بمحافظة المثنى.

 

واضاف بانه تم ايضا العمل على رصد ومتابعة اية ترددات لا سلكية يمكن ان تستخدمها بعض الجهات خارج اطار القانون بما يعرض حياة الزائرين للخطر نتيجة تداخلها مع ترددات الاجهزة الامنية، فضلا عن اثرها السلبي على الخدمات الاتصالية المقدمة لهؤلاء الزائرين خلال هذه الفترة.

 

وتعمل هيئة الإعلام والاتصالات على توفير المتطلبات اللازمة للاستخدام الامثل للطيف الترددي الذي يعد ثروة وطنية نادرة، وذلك من خلال منظومات مراقبة متطورة ثابتة ومتحركة، فضلا عن اجهزة ذات تقنيات حديثة تستخدم في عمليات المسح الميداني.

 

ويؤكد مهدي ان فرق الهيئة الفنية تابعت بدقة الترددات المستخدمة في المناطق الجغرافية المحاذية لخط سير الزائرين، وتحديد اماكن الجهات غير المرخصة التي تستخدم اجهزة لاسلكية تتسبب بتداخلات مع الترددات الخاصة بالقوات الامنية.

 

واشار الى ان جولات الرصد تمت بمشاركة ممثلين عن الشركات المشغلة لخدمة الهاتف النقال في العراق، بالاضافة الى ممثلين عن جهاز الامن الوطني في محافظة المثنى.

 

ولفت الى ان الهيئة لن تتوانى في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق الجهات المخالفة، تعزيزا للجهود الحكومية في ايجاد بيئة آمنة لاستخدام الطيف الترددي وضمان تطبيق الاجراءات الفنية والادارية لاداء منظم وفعال للخدمات اللاسلكية.

 

 


مشاركة الخبر:
الكاظمي يجري جولة في عدد من مناطق ذي قار .
مجلس الوزراء يقر مشروع قانون تمويل العجز المالي ويحيله إلى البرلمان.
الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في العراق اليوم الاثنين الموافق ٢٨ ايلول ٢٠٢٠.
ذوي الشهداء ومتظاهري الحبوبي يفتحون جسر الشهداء ( الزيتون سابقاً).