IMG-LOGO

حكومة بغداد تغلق السفر البري في منفذ الشلامجة ، مرضى عالقون لا يمتلكون كلفة السفر جوياً

- :: منذ 8 أشهر
IMG

 

طالب ناشطون عراقيون ، اليوم السبت ، من على منصات السوشيال ميديا بفتح منفذ الشلامجة ، وإتاحة السفر برياً ، مؤكدين وجود أوامر صارمة من بغداد تقيد السفر عبر الطيران للدول المجاورة ".

وبحسب منشورات تابعتها شبكة اعلام ذي قار " فإن الحكومة المركزية وجهت باغلاق منفذ الشلامجة في محافظة البصرة ، ومنع السفر برياً من خلاله ، فيما بقي السفر من خلال مطار البصرة مفتوح ".

وأضافوا " ان غالبية المسافرين عبر المنفذ هم من المرضى وممن لديهم اعمال خاصة او مسافرين لغرض الدراسة ، والسفر عبر المطارات يكون مكلف جداً خصوصاً وان الغالبية تنتقل الى محافظات إيرانية مجاورة للعراق ، الا ان السفر جوياً يجبرهم على السفر الى العاصمة طهران ومن ثم التوجه الى الاهواز ، وهذا ما يثقل كاهلهم ".

وطالب الناشطين ، المعنيين في حكومة المركز ، بفتح المنفذ للسفر البري ، موضحين ان بغداد أرسلت ضباط الى المنفذ يتعاملون بأسلوب سيء مع المسافرين ".

ويعد منفذ الشلامجة في محافظة البصرة من البوابات الرئيسية للتبادل التجاري بين العراق وايران ، وكذلك منفذ أساسي للسفر برياً يستخدمه غالبية المرضى الذين يتلقون العلاج في ايران وذلك لقلة تكلفة السفر من خلاله وقرب المسافة ".


مشاركة الخبر:
مجمعـات بغداد ومبانيهـا تتوشح بصور ضوئية مجسمة لقداسة البابا فرنسيس.
الصحة العالمية تعلن موعد انتهاء جائحة كورونا.
دعماً للقطاع الصحي وزارة النفط : انجاز وافتتاح خمس مستشفيات في ذي قار.
أخر تحديث لسعر الدولار أمام الدينار ببغداد والمحافظات.